10 علامات تدل على حب القطط لصاحبها - كيف أعرف أن قطتي تحبني؟

الكثير منا يقتني القطط في منزله لقضاء المزيد من الوقت الممتع معها، ولكن الأغلب يتساءل عن احتمال حب القطط أو تقبلها لمربيها، أي أنها تشعر بالسعادة أو تقضي وقت ممتع مع مالكها ام تود الخروج والهرب لشعورها بالخوف، لذلك من خلال موضوعنا سنعرض عليك الإيماءات التي تعبر عن القطط ومشاعرها والتي تستخدمها للتعبير عن حبها.


كيف أعرف أن قطتي تحبني

علامات حب القطط لصاحبها 



كيف أعرف أن قطتي تحبني؟


1- إغماض العينين ببطء 

العينين هي إحدى وسائل التواصل الأساسية عند القطط، فعندما تنظر إليك قطتك وتغمض عينيها تدريجيا ثم تفتحها برفق فهي تعبر عن ثقتها وحبها لك وأنك بمثابة فرد من أفراد عائلتها، يمكنك أيضاً القيام باغماض عينيك وفتحها تدريجياً تماماً مثل قطتك، لتخبرها أنك أيضاً تحبها.


2- صوت القرقرة

إذا كان لديك قط فبالتأكيد تعرف هذا الصوت اللطيف الذي تصدره القطط عندما تكون سعيدة وتشعر بالأمان، تصدر القطط هذا الصوت كتعبير عن الحب والاسترخاء.


3- الانقلاب وإظهار البطن 

البطن تعتبر من أكثر الأماكن ضعفاً عند القطط، عندما تستلقي قطتك على ظهرها أمامك ويكون بطنها ظاهرًا فهذا يدل على درجة عالية من الثقة والأمان وعلامة على حب قطتك لك، بعض القطط لا تحب ملامستك لبطنها لذلك حاول الاقتراب والمسح برفق على البطن لكي تكتشف هل قطتك تفضل ذلك ام لا.


4- حك الرأس

عادة ما تقوم القطط بحك رأسها وخدودها بالأشياء التي تحبها، والسبب في ذلك يرجع أنه في منطقة الرأس والوجه عند القطط يوجد كمية كبيرة من الغدد التي تصدر رائحة خاصة تميز كل قط، وعندما تحك القطة رأسها بك فهي تنشر رائحتها الخاصة عليك لتعبر عن حبها لك وتحددك كشخص خاص بها فقط.


5- حركة التدليك

تقوم القطط الصغيرة بتدليك بطن الأم لتحفيز إنتاج الحليب، هذه الحركة اللطيفة تحمل مشاعر مرتبطة بالسعادة والدفء والأمان الذي توفره الأم لقططها، فلذلك عندما تكرر قطة هذا الفعل عليك وتقوم بتدليكك فهذا يدل على الحب والأمان والثقة.




6- إتباعك أينما تذهب

إذا كانت قطتك تتبعُك حول المنزل وتأتي لتجلس بجوارك أينما كنت، فهي بذلك تخبرك أنها تحُبك وأنها تشعر بالأمان وتستمتع بقضاء الوقت معك.


7- صوت المواء الهادئ

من أكثر ر الأصوات المميزة التي تصدرها القطط هي المواء الهادئ المصحوب بقليل من القنطرة، بذلك الصوت اللطيف تتحدث إليك قطتك بلغتها لتخبرك أنها تحبك.


8- رفع الذيل 

في عالم القطط حركة الذيل لها دلالات متعددة، فمثلا :

  • إنتفاخ الذيل يدل على الخوف أو الغضب الشديد 
  • تدلي الذيل للأسفل يدل على القلق 
  • إرتفاع الذيل للأعلى يدل على السعادة والراحة

عندما تقوم قطتك برفع ذيلها أثناء السير بجوارك أو أثناء تواجدها حولك، فذلك علامة على حبها لك وشعورها بالأمان معك.


9- اللعق والإعتناء بك 

تعتبرك قطتك أحد أفراد عائلتها وترغب في أن تحافظ عليك وتعتني بك، لذلك تقوم أحياناً بلعق يديك أو أذنك أو شعرك هذا التصرف يماثل قيام القطة بلعق صغارها لتنظيفهم والمحافظة عليهم، فبذلك تخبرك قطتك أنك فرد من أفراد عائلتها وتعبر عن حبها لك. 


10- النوم معك 

لا تحب القطط أن تكون معرضة للخطر أثناء النوم، لذلك تختار أماكن نومها بعناية شديدة، عندما تختار قطتك النوم بجوارك فهذا بمثابة تعبيراً مؤكداً أنها تشعر بالأمان والثقة تجاهك، بالإضافة إلى ذلك تحب القطط النوم في مكان دافي، لذلك في المرة المقبلة عندما تأتي قطتك لتنام بجوارك فتأكد أنها تعبر عن شعورها بالأمان وحبها لك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-