10 أغرب الأشياء المرعبة التي عُثر عليها داخل أجسام البشر

من اللحظات المخيفة في حياتنا عندما نري عنكبوت أو حشرة تمشي على أجسادنا، والحقيقة إن بعض أسوأ الأشياء المفزعة التي بمجرد تخيلها بالقرب منك، من الممكن أن تجد طريقها إلى داخل جسدك آما أن تكون بدعوة منك أو عن طريق إهمالك وعدم اهتمامك بنظافتك الشخصية، أو لقدر الله تعاني من مرض لديك، وأحياناً وللاسف الشديد من الممكن أن تصل إليك دون أي دعوة.

أغرب الأشياء المرعبة التي وجدت داخل أجسام البشر

تمهل في الأكل وقم بمضغ الطعام جيداً، نصيحة قد اعتدنا على سماعها منذ الصغر والتي نادراً ما كنا ننفذها ونحن نشعر بالجوع، لكن ما حدث مع رون فيدين من ولاية ماساتشوستس (Massachusetts) الأمريكية سوف يعلمك قيمة هذه النصيحة.


أغرب الأشياء المرعبة التي عُثر عليها داخل أجسام البشر


١- نبتة بازلاء


في عام ٢٠٠٩ م رون صاحب الـ ٧٥ عام قد عانى من وعكة صحية شديدة كان أبرز أعراضها مشاكل في التنفس مصاحباً لسعال قوي مستمر، وعندما تم عرض رون في المستشفي من قبل الأطباء المختصين كانت كافة الاحتمالات تتجه ناحية وجود ورم لديه.


لكن بعد القيام بعمل الفحوصات الأشعات اللازمة أكتشف الأطباء وجود شئ غريب بداخله والذي كان السبب في أزمته الصحية، حيث اكتشف الأطباء أن رون لديه مايشبه النبتة من البازلاء يقترب طولها من ٥ سم تنمو داخل الرئة،


وما حدث أن رون تناول حبة من البازلاء وبدلاً من نزولها إلى المريء داخل المعدة دخلت إلى القصبة الهوائية للرئة، حيث شكلت جذور وأخذت تنمو كباقي النباتات داخل الرئة، والمضحك في نظر رون أن بعد الانتهاء من العملية وإزالة النبات من داخله.


كانت واحدة من أولى وجباته في المستشفي عبارة عن طبق من الخضروات مليئ بحبات البازلاء، لكنه في هذه المرة سوف يأكل ببطء ويمضغ الطعام بشكل أفضل.


٢- سمكة حية


في عام ٢٠١٢ تم اكتشاف حالة عجيبة جداً في الهند حيث كان بطلها طفل صغير يبلغ من العمر ١٢ عام، هذا الولد قد عانى من مشاكل في التنفس دخل على آثرها إلى المستشفي، وأظهرت التحاليل أنه يعاني من نقصد شديد في معدل الأكسجين في الدم دون تأكيد للسبب عن نقص الأكسجين 


وقد تفاجئ الأطباء بصورة الأشعة السينية أن الرئة اليسري للولد ظهرت مُعتمة تماماً بسبب وجود جسم غريب بداخلها، وكانت المفاجأة الكُبري أن هذا الجسم الغريب عبارة عن سمكة يصل طولها إلى ٩ سم، الولد قام بابتلاعها وهي حية عندما كان يلعب مع أصدقائه على من فيهم يستطيع الإمساك بالسمكة وهي حية ويقوم بأكلها.


وبدلاً من نزول السمكة التي تناولها إلى المعدة فقد نزلت إلى القصبة الهوائية ومنها إلى الرئة اليسري، الأطباء تأكدوا أن السمكة مازالت حية داخل الرئة قبل استئصالها في عملية استغرقت ٤٥ دقيقية والتي تمكنت الأطباء فيها من إنقاذ المريض.


٣- عنكبوت صغير


أثناء أجازته على جزيرة بالي الإندونيسية اكتشف شاب استرالى صاحب الـ ٢١ عام خط أحمر صغير يظهر فوق سرة البطن، وبالرغم من أنه لم يعطي الموضوع اهتمامًا إلا انه في نهاية اليوم قد لاحظ أن هذا الخط امتد إلى مسافة ٥ - ٨ سم ناحية الصدر.


وعندما ذهب إلى الطبيب المختص في الجلدية قد شخص حالته أنها قرصة حشرة أدت إلى ظهور هذا الاحمرار ووصف له كريم طبي يستخدمه ليتحسن، لكن في اليوم التالي تفاجئ أن الخط في جسده أخذ يلتهب بشكل غير طبيعي، وبالرجوع إلى الطبيب مرةً اخرى اكتشف أن السبب الحقيقي لحالته هو وجود عنكبوت صغير داخل جسده.


اقترح الأطباء بعد إزالة العنكبوت من جسد الشاب بأمان، أنه تمكن من الدخول إلى جسمه عن طريق ندبة من جرح لعملية الزائدة الدودية من فترة قصيرة، والغريب أن هذا العنكبوت استمر في العيش داخل جسد الشاب العديد من الأيام قبل أن يموت.


٤- دودة شريطية


بدأت القصة الغريبة للسيدة الأمريكية في أوائل عام ٢٠١٨ عندما شعرت بالعديد من الأعراض الغير طبيعة التي تظهر عليها، حركات لاإرادية من أيديها - نسيان أبسط الكلمات - هلوسة - عدم الوعي بالزمان أو المكان، وعندما قامت السيدة والتي بلغت وقتها ٤٢ عام على الأطباء كانت تدور الشكوك حول وجود ورم في الدماغ.


وبالفعل اقتنع الأطباء بوجود ورم في الدماغ وسيقومون بإجراء عملية جراحية لاستئصاله، لكن المفاجاة أن السيدة ليس لديها ورم إنما لديها دودة شريطية توجد في الدماغ، وفكرة وجود دودة شريطية داخل جسم الإنسان أمر غير نادرًا بالمرة.


لكن المعتاد أنها تظهر داخل المسالك المعوية ونادراً جداً أن تتواجد داخل الدماغ، هذا المرض عبارة عن عدوى من الأنسجة تتسبب فيها يرقة من الدودة الشريطية تصيب الانسان عن طريق تناول الأطعمة أو المياه التي تحتوي على بيض الديدان وخصوصاً لحم الخنزير.


العجيب أنه بالرغم من كم الفزع والرعب الذي يمر به الشخص إذا علم أن يوجد دودة شريطة بداخل رأسه، إلا أن هده السيدة كانت سعيدة جداً بعدما عرفت هذا الخبر لأنه كان أهون عليها بكثير من وحود ورم في الدماغ وشال من عليها عناء اللجوء إلى العلاج الكيماوي، وبعد إزالة الدودة من رأسها بدأت في التعافي والرجوع إلى حياتها الطبيعية مرة اخرى.


٥- يرقات ذباب


بعد رحلة إلى بليز (Belize) في شمال أمريكا الوسطي، لاحظ رجل أميريكي ظهور نتوء في فروة رأسه مصحوبة بحكة في منتهي القوة، وعند إستشارة الطبيب أخبره أنها غالباً قرصة حشرة تعرض لها أثناء رحلته،لكن العلاج الذي تم وصفه إلى هذا الرجل لم يأتي بنتيجة إطلاقاً.


حيث ازداد الألم وازدادت أيضاً النتوءات في فروة رأسه وكأنها تتحرك، وبعد العرض على مجموعة من الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة اكتشفوا أن الشئء الموجود في فروة رأسه هي يرقات نوع من أنواع الذباب معروفة بإسم الخامشة البشرية (Dermatobia hominis) هذا النوع يستخدم الأجسام البشرية كمضيف لليرقات.


ويقوموا بعمل ذلك عن طريق تعليق الإناث لبويضاتها على أجسام معينة من البعوض وبعدها ينزل البعوض عدى جسم الإنسان وتخرج اليرقات وتبدأ في النمو داخل الجسم.


يعاني بعض الأشخاص بعادات غريبة ملازمة لهم باستمرار مثل شخص يقوم بهز أرجله طول الوقت وشخص اخر يقوم قرقضة أظافره باستمرار، لكن أحباناً تصل هذه العادات إلى مستوي خطير على صحة الإنسان.


٦- كرة من الشعر


وهذا ما حدث مع فتاة شابة من قرغيزستان (Kyrgyzstan) الموجودة في آسيا الوسطي، حيث تم نقلها إلى المستشفي بعد معاناتها من سوء تغذية حاد، بسبب عدم بقاء  أي طعام أو شراب داخل معدتها بمجرد تناولها الطعام تقوم بالتقيؤ على الفور.


وبالبحث عن السبب لحالتها فوجئ الأطباء أن الفتاة داخل معدتها يوجد كرة من الشعر عملاقة يصل وزنها إلى ٤ كيلوغرام، حيث اتضح أن الفتاة صاحبة الـ ١٨ عام لديها حالة مرضية تسمي أكل الشعر (Trichophagia) وهي عبارة عن وسواس قهري يدفع المريض إلى أكل الشعر سواء شعر رأسه أو حتي شعر يمكن أن يجده.


حيث أدي تجمع كميات الشعر هذه داخل المعدة إلى تكون كتلة من الشعر وصلت إلى أمعائها، وهذه الحالة تعرف بإسم متلازمة رابونزل (Rapunzel syndrome).


٧- قطع مغناطيس


تقوم الأطفال ببلع كل ما يقابلهم وفي بعض الأحيان تكون هذه الأشياء في منتهي الخطورة، وهذا مع حدث مع فتاة صغيرة من ولاية إنديانا (Indiana) الأمريكية حيث قامت بتناول قطع أشبه بالحلوي على الأقل من وجهة نظرها وبعدها شعرت بألم داخل معدتها وتم اصطحابها إلى المستشفي.


لتكشف الأشعة السينية أن الفتاة قامت ببلع أكثر من ٣٠ قطعة صغيرة من المغناطيس والذي بدأ بالتجمع مع بعضه داخل جسم الفتاة، وصرح الأطباء أن الفتاة كانت محظوظة جداً لنجاتها من هذه الواقعة بعدما تمكنوا من استخراج قطع المغناطيس.


٨- شَوْك وملاعقُ


فوجئ أحد الأطباء في أحد المستشفيات الهولندية بنتيجة الأشعة لسيدة كانت تعاني من ألم غير طبيعي في معدتها، حيث أظهرت الأشعة شيئاً أشبه بحبار ضخم يوحد داخل جسم السيدة، وأتضح من خلال العملية الجراحية أن الجسم الموجود بالداخل هو عبارة عن تجمع لعدد ضخم من الشَوْك والملاعقُ بكمية يتجاوز عددها ٧٢ قطعة.


قام هذه السيدة ببلغ كل قطعة منهم على حدا على مدار الزمن، فكيف لانسان يتمكن من بلع الشوك والملاعق؟، هذا الأمر يعرف باسم إضراب بيكا (pica syndrome) هو حالة يميل فيها الانسان إلى اشتهاء أكل مادة أو أكثر غير صالحة للأكل، مثل التراب - الصابون - الطباشير - الشوك - الملاعق.


٩- عنكبوت مُشعر


في ٨ أغسطس عام ٢٠١٢ دخلت سيدة إلى مستشفى تشنغتشو (Zhengzhou Hospital) مختصة في جراحة الأنف والأذن والحنجرة، حيث كانت تشتكي من حكة شديدة في الآذن استمرت إلى ٥ أيام، وتفاجئ الأطباء بعد الكشف عليها أن سبب الحكة يرجع إلى عنكبوت حي في قناة الأذن لديها.


العجيب أن العنكبوت لم يكن عادياً بل كان مُشعر يمتلك أربعة عيون، تسلل إلى آذن السيدة الصينية أثناء نومها واعتبر أن قناتها السمعية منزله الجديد، والمشكلة كانت خوف الأطباء من محاولة إخراجه بعملية جراحية حتي لا يتمكن العنكبوت من الحفر في اذن المرأة، لذلك قرروا ملئ الآذن بمحلول ملحي لطرد العنكبوت، وبالفعل نجحت التجربة وخرج العنكبوت.


١٠- دودة مجهرية


في عام ٢٠١٠ عاني شخص أميريكي من مشاكل في الرؤية من خلال العين اليسرى، حيث كان يشعر أن كل ما يراه بعينه اليسري يظهر في الأفق بقعتين غامقتين وكأنه يري من خلال عدسة تحتوي على شوائب، وبعد إستشارة الطبيب المختص فوجئ بعد فحص لقطات مقربة لعينه، أن يوجود دودة مجهرية تعيش داخله عينه وتتغذي علي شبكية العين.


اقترح الأطباء أن الدودة وصلت إلى مكانها بعد بلعها بطريقة أو باخري وبدات في التحرك من المعدة وصولاً إلى الدماغ والعين، وبالرغم من عدم وضوح الرؤية عند الشخص الا أنه تمكن من رؤية الدودة وهي تسبح أمام عينه قبل أن يتمكن الطبيب من التخلص منها بواسطة الليزر، لكن للاسف نظر الشخص من صعب أن يتعافي بشكل كامل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-