سر مسلسل ذا سيمبسون والتنبؤ بالمستقبل

مسلسل ذا سيمبسون هو مسلسل كارتون إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية تم إصداره للمرة الأولى عام ١٩٨٩م ومستمر إلى وقتنا الحالي، يدور المسلسل حول عائلة أمريكية مكون من اب وام وأطفالهم والمواقف اليومية الكوميدية التي تحدث في يومهم، حيث أن المسلسل ليس موجه لفئة الصغار إطلاقاً بل موجه بشكلٍ أساسي إلى فئة البالغين، وذلك لأنه يناقش بشكل ساخر قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية.

سر تنبأ مسلسل ذا سيمبسون بالمستقبل

وبعيداً عن قصة المسلسل بمجرد حدوث أي حدث كبير حالياً تنتشر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي لحلقات من المسلسل توقعت هذه الأحداث قبلها بالعديد من السنين، وفي بعض الأحداث يُذكر أن المسلسل توقع الحدث قبل حدوثه بـ ٢٠ عام، حيث قد ربط البعض المسلسل بالماسونية وقصص اخري، فما هو تفسير هذا الأمر هل المسلسل يتوقع الأحداث فعلاً أم مجرد صدفة؟


تنبأ مسلسل ذا سيمبسون بتغيير لوجو شركة تويتر


في البداية دعونا نعرض بعض الأحداث التي يقال أن المسلسل توقعها قبل حدوثها، وأولهم حدث جديد منذ عدة أشهر وهو حدث يتعلق بشركة تويتر، رجل الأعمال إيلون ماسك اشترى شركة تويتر منذ فترة قصيرة بقيمة بلغت ٤٤ مليار دولار وقام بتطبيق بعض التعديلات على المنصة منها أنه قام بتغير اللوجو الخاص بشركة تويتر بدلاً أن كان رمزها عصفورة زرقاء أصبح حالياً رمز X.


هذا الأمر قد حدث في نهاية شهر يوليو السابق من عام ٢٠٢٣ م لكن مسلسل ذا سيمبسون قد تنبأ قبلها بتغيير الرمز الخاص بشركة تويتر بمدة بلغت الـ ١٠ سنوات وكان هذا في الحلقة الأخيرة من الموسم الـ ٢٣ عندما ظهر الأب (هومر) ممسكاً هاتفه وبداخله تطبيق تواصل اجتماعي يحمل رمز شركة تويتر حالياً.


توقع مسلسل ذا سيمبسون تاريخ وفاة الملكة إليزابيث


بالإضافة إلى حدث وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في حلقة من المسلسل تم إذاعتها في عام ٢٠٠٣ م توقعت وفاة الملكة إليزابيث، والمدهش في الأمر هو توقع تاريخ الوفاة وأنه سوف يحدث في عام ٢٠٢٢ م بل أن ظهر لافتة في الحلقة مكتوب عليها تاريخ ميلاد الملكة وتاريخ وفاتها، وبالفعل ماتت الملكة إليزابيث في ٨ ستمبر من عام ٢٠٢٢ م كما توقعت الحلقة.


تنبأ مسلسل ذا سيمبسون حادثة وفاة كوبي براينت


بالإضافة أيضاً إلى وفاة اللاعب كوبي براينت وهو لاعب كرة سلة أمريكي معروف قد سبق وظهر في واحدة من حلقات مسلسل ذا سيمبسون وهو يركب طائرة وفي النهاية سقطت الطائرة ثم توفي، وهذه الحلقة تم إذاعتها عام ٢٠١١ م، وبالفعل عام ٢٠٢٠ م كان اللاعب يركب طائرة هليكوبتر تعرضت لحادثة سقوط ومن ثم توفي.


مسلسل ذا سيمبسون وتوقع حادثة برجي التجارة


ويوجد حلقة من الموسم التاسع عام ١٩٩٧ م تنبأت بوجود برجي في أمريكا وتحديداً في مدينة نيويورك سوف يتعرضون إلى حادث أليم في شهر ستمبر، وبالفعل في شهر يناير بعدها بـ ٤ سنوات قد وقعت الحادثة الأشهر وهي حادثة برجي التجارة.


تنبأ مسلسل سيمبسون بفوز دونالد ترامب بالرئاسة


وواحدة من أشهر التوقعات وأكثرها غرابة على الإطلاق هو وجود حلقة من المسلسل عُرضت عام ٢٠٠٠ م سبق وقد توقعت أن دونالد ترامب أنه سوف يصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرضت الحلقة شخصية تشبه إلى حد كبير دونالد ترامب وهو ينزل على سلم كهربائي ويقوم بتحية الجمهور بعد توليه منصب الرئاسة، وبالفعل يوجد صورة تم التقاطها لدونالد ترامب وهو ينزل على سلم كهربائي ويقوم أيضاً بتحية الجمهور في مشهد مشابه جداً للحلقة المعروضة.


التوقعات التي تم ذكرها هي توقعات في غاية الغرابة لدرجة وجود مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي تردد أنه يوجد مجموعات سرية تتحكم في العالم والأحداث الحاصلة حولنا وهؤلاء الأشخاص هم المنتجين لمسلسل عائلة ذا سيمبسون، لكن دعونا نوضح الخطأ في الموضوع ..


سر مسلسل ذا سيمبسون والتنبؤ بالمستقبل


السر وراء التوقعات والتنبؤات التي يشاع عنها في مسلسل ذا سيمبسون من الممكن أن تقسم إلى مجموعات، المجموعة الأولى هي مجموعة الفوتوشوب وتعديل الصور علي سبيل المثال واقعة الملكة إليزابيث.


إذا تم تتبع الموضوع سنجد أنه يوجد حلقة في الموسم الـ ١٥ تكلمت عن الملكة إليزابيث والأب هومر وهو يدخل بالسيارة الخاصة به بالخطأ إلى داخل القصر وقام بصدم الملكة إليزابيث، حيث قامت الملكة برفع دعوة قضائية ضده، ومثل ما ذكرنا سابقاً أن المسلسل يناقش السياسة بشكلٍ ساخر، وعند مشاهدة هذه الحلقة لن تجد أن الملكة توفت في ولايوجد تابوت ولا لافتة تحمل تاريخ وفاة الملكة إليزابيث.


كل ما في الأمر أن بعد وفاة الملكة إليزابيث قام أحد الأشخاص بالتعديل على الصورة من خلال الفوتوشوب ووضعها داخل التابوت وإضافة لافتة تحمل تاريخ وفاة الملكة إليزابيث، نفس الأمر ينطبق على حادثة لاعب السلة الشهير كوبي براينت وبالفعل ظهر اللاعب في حلقة من حلقات المسلسل لمدة ثانيتين وكان يظه. في مشهد وهو يتشاجر فقط ولم يكن يركب طائرة، لكن كل ما في الأمر أنه تم التعديل على الصورة.


تنبأ ذا سيمبسون بالمستقبل


دعونا ننتقل إلى المجموعة الثانية من التوقعات الوهمية وهي طريق النسخ واللصق والتلاعب في التواريخ، التوقع الخاص بدونالد ترامب بفوزه بمنصب رئاسة الولايات المتحدة ونزوله بإستخدام سلم كهربائي التي ذكرناه سابقاً هو مشهد غير حقيقي إطلاقاً، حيث أن الأشخاص المسئولة عن ترويج المشهد قد اقتطعوا جزء من مشهد قديم ودمجه مع مشهد جديد لكن ماذا يعني ذلك؟


عام ٢٠٠٠ م قد سبق وترشح دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة عن حزب الإصلاح الأمريكي لكن لم يكن وقتها لديه الشعبية الكافية وأدي ذلك إلى انسحابه من الانتخابات بعد ذلك، في هذا الوقت قد تم إصدار حلقة ساخرة من مسلسل ذا سيمبسون وفي هذه الحلقة تم ذكر فقرة واحدة فقط بخصوص دونالد ترامب بأنهم قد ورثوا ديون هائلة من الرئيس دونالد ترامب.


عام ٢٠١٥ ترشح دونالد ترامب إلى الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة مرة ثانية ويوجد مشهد تم تصويره لدونالد ترامب وهو ينزل على سلم كهربائي ويقوم بإلقاء التحية على جمهوره داخل برج ترامب الموجود في نيويورك هذا المشهد حدث في ١٦ يونيو وبعد مرور شهر تم إصدار مقطع ساخر لنفس المشهد السابق في مسلسل ذا سيمبسون يعني ذلك أن المقطع تم إنشائه بعد ترشح دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية.


نفس الأمر قد حدث بالنسبة إلى رمز شركة تويتر، في الموسم الـ ٢٣ بالفعل كان يوجد حلقة ظهر بها هاتف الاب (هومر) وبداخله تطبيق يشبه شعلة البوتوجاز حيث كان الموضوع بعيداً جداً عن رمز شركة تويتر الحالي لكن هناك البعض قد زعم أن الرمز قد سبق وظهرا قبلها بـ ٢٠ عام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-