أغرب التجارب العلمية الطبية - زراعة خلايا عقل بشري في عقل فأر

 تجربة زراعة خلايا عقل بشري في عقل فأر

زراعة خلايا عقل بشري في عقل فأر

اغرب التجارب العلمية الطبية ، التي قام بها الباحثين ، وهي انهم قاموا بزراعة خلايا عقل انسان في عقل فأر ، لكن حدثت أثار قاسية ومرعبة.


اعتدنا جميعا ان نري الحيوانات تكلم البشر في افلام الكرتون ، وتتحدث معهم ولديها عقل يمكنها ان تفكر مثل البشر ، ولكن هل تخيلت ان هذا يصبح حقيقة؟ ، حيث ان نتمكن من زراعة عقل بشري في عقل حيوان ، هذا ما خطط له مجموعة علماء أحياء في الولايات المتحدة.

 

كان لدي العلماء في امريكا ، فكرة وهي ان يقوموا بوضع خلايا عضوية بشرية في نماذج حيوانية ، حيث كان اختيارهم الاول هو "الفأر" حيث انه الحيوان الوجيد الاقرب لنشاط عقل الانسان حيث يمكنه التأقلم مع هذه الخلايا .


أخذ العلماء فأر تجارب ، وقاموا بانماء خلايا بشريه به وكانت في حجم حبة العدس ، حيث انتشرت الخلايا في عقل الفأر واخذت تنمو ، ثم بعد 233 يوما أصبحت هذه الخلايا تشبه دماغ طفل يبلغ من العمر سنتين ، حيث أنهم لاحظو تغييرات وتطورات في هذا الفأر.



حيث ان الفأر قام باجتياز اختبارات الذكاء بسهولة ، ثم بعد المراقبة بفترة قصيرة ، قد لاحظوا انه بدأ يتوقف عن فعل الامور الذي يفعلها اي فأر طبيعي ، حيث اعتقد العلماء انه بدأ يدرك ما حوله ويفهم ما يدور واصبح لديه ذكاء عالي حيث الامر يزداد غرابة.


لاحظ العلماء ان الخلايا التي وضعوها في عقل الفأر ، اخذت تنمو مع الوقت حتي ان اصبح لديه ذاكرة اقوي من الذاكرة الطبيعية بأربع مرات ، حيث انه كان يتمتع بأدراك وذكاء فوق الطبيعي حيث انه بدأ يتصرف تصرفات غريبة ، وكانه ادرك الوجود حيث كانت الخلايا تدعم عقل الفأر علي تطوير الشبكات العصبية.


بعد هذه التجربة تمكن الباحثيين ، من صناعة جهاز شعاع يمكنه اعادة برمجة خلايا دماغ الفأر ، وبهذه التقنية أيضا أعادت بصر وسمع المكفوفيين من خلال تحفيز خلايا معينة ، ولكن الغريب في الامر ان هذه التقنية جعلت الفئران أكثر عدوانية.


يعتقد العلماء ان هذه التقنية مهمة وستحدث ثورة في مجال الطب مستقبلا ، حيث يمكن زرع خلايا دماغ انسان في حيوانات ، وزرع ايضا ذكاء مشابه لذكاء الانسان.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-