١٠ أماكن سرية مخفية عن الجميع في أشهر المعالم السياحية

أماكن سرية مخفية عن مرأي الجميع في أشهر المعالم السياحية

أماكن سرية مخفية في أشهر المعالم السياحية

المعالم السياحية والتي تعتبر الوجهة الأولى في كل بلاد العالم لكافة الزوار سنويًا، لكن هل من الممكن أن تتخيل أن بعض أشهر المعالم السياحية في العالم تحتوي على أماكن وغرف سرية مخفية عن أنظار الجميع، ومهما كانت قوة الملاحظة لديك فمن الصعب تحديدها إلا  إذا كُنت تعلم سرها أولاً.


1- الغرفة السرية في برج إيفل 


على الرغم من أن برج إيفل (tour eiffel) يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية المعروفة في العالم، والذي يصل عدد زواره إلى ستة ملايين زائر سنوياً بالإضافة إلى ملايين الصور والفيديوهات لزوايا البرج، إلا أن أحد يعلم الغرفة السرية الموجودة في الطابق الثالث أعلى البرج على ارتفاع ٣٠٠ متر


الغرفة عبارة عن شقة صغيرة مفروشة بالكامل، تحتوي على بيانو ضخم وأكثر ما يميزها الإطلالة الرائعة التي توفرها لك الغرفة، حيث تم إنشاء هذه الغرفة عن طريق المهندس المعماري والذي قام بتصميم البرج وهو الفرنسي غوستاف إيفل (Gustave Eiffel)، والتي كان يستخدمها أحياناً لاستقبال ضيوفه وكان أحدهم هو المخترع الأمريكي توماس اديسون (thomas edison).


ومع إفتتاح البرج عام ١٨٨٩ م بدأت الإشاعات تتسرب عن هذه الغرفة الموجودة في البرج وحاول بعدها عدد من الأثرياء في فرنسا عرض مبالغ مالية ضخمة مقابل الغرفة حتي ولو يوماً واحداً، لكن غوستاف إيفل قد رفض كافة العروض، واستمر حظر الغرفة ومنع زيارتها إلى عام ٢٠١٥ أي بعد وفاة غوستاف إيفل بـ ٩٢ عام.


2- محطة السكة الحديدية السرية


أسفل فندق والدورف استوريا (waldorf astoria) في مدينة نيويورك تقع محطة سكة حديدية سرية تسمى المسار ٦١، والمعروفة أيضاً بإسم محطة روزفلت (roosevelt) وتم إنشاء المحطة السرية للدخول في الخفاء إلى الفندق الفخم دون المرور من خلال محطات القطارات الشهيرة جراند سنتر (grand central terminal).


عام ١٩٤٤ م كان الرئيس الأمريكي فرانك روزفلت (frankli roosevelt) يستخدم هذه المحطة السرية حتي لا يعلم أحد أنه يستخدم أو يتنقل على كرسي متحرك وقتها، حيث تعرض بعض الصحفيين لتحطيم معداتهم من قبل عملاء الأمن الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية وقتها عندما كانوا يحاولون تصوير المحطة، وإلى الوقت الحالي تعتبر المحطة محظورة عن العامة.

محطة السكة الحديدية السرية

3- الغرفة السرية في جبل راشمور


كثير من الأفلام الخيالية حاولت إضافة على جبل راشمور (mount rushmore) الأمريكي مجموعة من الأسرار والأفكار الخيالية لجذب المشاهدين، لكن الحقيقة أن الجبل الموجود في ولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية والتي يعتبر نصب تذكاري يحمل نحت لوج أربع رؤساء أمريكيين بيحتوي بالفعل علي سر خاص به.


في عام ١٩٩٠ م قامت الحكومة بالاستعانة بفكرة النحات قتزن بورغلم (Gutzon Borglum) والذي أشرف على عملية النحت في الجبل والتي كان من ضمن أفكاره عمل غرفة للسجلات والوثائق الهامة الخاصة بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.


وبالفعل أنشأت الحكومة قبو سري مصنوع من التيتانيوم يوجد خلف وجه الرئيس أبراهام لينكون (Abraham Lincoln)، حيث يضم سجلات ووثائق مثل الدستور الأمريكي ووثيقة إعلان الاستقلال الأمريكي الشهيرة ومحظور تماماً زيارة هذا القبو للعامة.

الغرفة السرية في جبل راشمور

4- السجن السري في قصر دوجي


يوجد أسفل قصر دوجي الشهير (Doge's Palace) في مدينة البندقية في إيطاليا سجن تم حبس داخله واحد من أشهر الإيطاليين على مر التاريخ وهو المؤلف سئ السمعة جاكومو كازانوفا (Giacomo Casanova) المشهور بعلاقاته المتعددة مع النساء.


وعلى مدار ٤٠٠ سنة كاملة لم يتمكن أحد من الهروب من هذا السجن إلا كازانوفا، وبالرغم من العدد الكبير الذي يستقبله القصر سنوياً إلا أن جولة الزيارة داخل القصر لا تتضمن بالمرة زيارة السجن المحظور على العامة.

السجن السري في قصر دوجي

5- المبني رقم ١ في ميدان التايمز 


التايمز سكوير (Times Square) في منهاتن في نيويورك واحد من أشهر الميادين في العالم، حيث يستقبل عدد زوار سنوياً ما يقرب من ٢٦ مليون شخص، وأشهر المباني الموجودة في الميدان هو مبني التايمز سكوير أو المبني رقم ١ في ميدان التايمز.


والذي نري عليه دائماً مجموعة ضخمة من الاعلانات التي توفر أرباح سنوياً لمالكي المبني بقيمة ٢٣ مليون دولار، لكن الشيء العجيب في هذا المبني هو بدايةً من الطابق الأرضي وصولاً إلى سطح المبني جميعها خالية تماماً عدا الآلات المتحكمة في الاعلانات المعروضة عليه.


تم إنشاء المبني عام ١٩٠٤ م كمقر لجريدة نيويورك تايمز وقتها ومن هنا جاء اسم الميدان، لكن الجريدة لم تستخدم المبني إلا فترة بلغت ٨ سنوات وانتقلت بعدها إلى مقر آخر.


حيث تم استخدام المبني بعد ذلك كمساحة للاعلانات المعروضة عليه، فهو يعتبر أكبر مبني خالي بالكامل في العالم ويحقق هذا الكم الضخم من الأرباح سنوياً.

المبني رقم ١ في ميدان التايمز

6- مبني غير حقيقي في لاس فيجاس 


تشتهر مدينة لاس فيجاس (Las Vegas) بالولايات المتحدة الأمريكية بتميز شكل مبانيها التي تختطف الأنظار لكل الزائرين، لكن وسط كل هذه المباني الشاهقة في المدينة يقف مبني واحد غير حقيقي والذي يعتبر سر عند أغلب الأشخاص.


برج سانت ريجيس (st. regis) مملوك لإحدي الشركات في لاس فيجاس، حيث كان المفترض أن يتكون هذا المبني من ٥٠ طابق لكنه لم يكتمل نظراً لتعرض الشركة لضائقة مالية وقررت على أساسها وقف العمل به عام ٢٠٠٨.


وبدلاً من ترك المبني غير مكتمل وظهوره بصورة سيئة أمام المارة، قرروا تغطية المبني بقماش بلغت قيمته ملايين الدولارات والتي حولت المبني من مبني غير كامل الإنشاء إلى مبني جميل وسط المباني المميزة في المدينة، حيث يتصور الزائرين أن هذا هو شكل المبني لكن عند الاقتراب والتركيز ستجد أنه مجرد قماش يعطي قيمة جمالية للمبني.

مبني غير حقيقي في لاس فيجاس

7- الطابق السري في مبني إمباير ستيت


يمثل مبني إمباير ستيت (Empire State) في نيويورك واحد من أشهر المعالم المُحببة للسياح في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتمكنوا من خلاله رؤية المدينة بأكملها من خلال أعلى طابق في المبني المكون من ١٠٢ طابق.


لكن في الحقيقة هذا الطابق لا يعتبر الأعلى في المبني بل هناك طابق يسلقه أعلى منه وهو الطابق ١٠٣، ولكي تصل إليه تصل من خلال سلالم مخفية في الطابق، حيث يوفر هذا الطابق ١٠٣ رؤية مُميزة وخطيرة عكس الطابق ١٠٢ وهي رؤية ٣٦٠ درجة للمدينة.


السبب في ذلك هو عدم وجود حواجز الأمان الضخمة التي تحجب جزء كبير من المشهد وبسبب خطورة التواجد في هذا الطابق يُحذر على أحد من العامة التواجد به.

الطابق السري في مبني إمباير ستيت

8- حديقة كالفورنيا الخفية


مركز كايزر (Kaiser Center) الموجود غي ولاية أوكلاند في كالفورنيا الأمريكية، هو عبارة عن مبني إداري مكون من ٢٨ طابق بالإضافة إلى جراج من خمسة مستويات، لكن على سطح هذا المبني الضخم توجد واحدة من أجمل الحدائق في العالم.


تحتوي الحديقة على بركة في المنتصف بالإضافة إلى مقاعد وجسر خشبي أيضاً وسط المساحات الخضراء مجموعة جميلة من الأشجار والأزهار، تم الانتهاء من إنشائها عام ١٩٦٠ م لتكون أول حديقة يتم تصميمها على سطح المباني في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.


لكن الآن الحديقة تستقبل العامة ويسمح باستئجارها للمناسبات الخاصة كحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات.

حديقة كالفورنيا الخفية

9- محطة مطار نيويورك السرية


يعتبر مطار جون إف كينيدي الدولي (John F. Kennedy International Airport) واحد من أنشط المطارات في الولايات المتحدة الأمريكية مع ٥٧ مليون مسافر عن طريق المطار سنوياً، وعلى الرغم من العدد المهول هذا إلا أن الغالبية لا يعلمون عن مبني سري يشبه الطائرة من المستقبل.


المعروف بإسم مركز (TWA) الجوي الذي صممه المعماري إيرو سارينين (Eero Saarinen) بشكل رائع وحديث لا يجعلك تصدق أن تم تصميمه في الخمسينيات أو أن المبني نفسه تم الانتهاء منه عام ١٩٦٢ م.


لكن شركة الطيران الأمريكية TWA واجهت مساكل مادية ضخمة خلال فترة التسعينيات وقررت على آثرها غلق المركز عام ٢٠٠١، حيث استمر الزوار للمطار ومشاهدة المبني وعدم قدرتهم على زيارته، وظهرت بعدها الكثير من الأفكار في محاولة استغلال المبني وتحويله إلى مركز للمؤتمرات أو متحف للطيران أو حتي فندق.

محطة مطار نيويورك السرية

10- شرفة مخفية في تمثال الحرية


إلى عام ١٩١٦ م كان يوجد سلالم داخل تمثال الحرية والتي تصل عن طريقها إلى غرفة داخل الشعلة الذي يحملها التمثال، والتي من خلالها يمكنك التمتع بالاطلالة الرائعة لمدينة نيويورك، لكن في نفس العام تعرضت الشعلة إلى انفجار تسبب في أضرار ضخمة أدت إلى منع الزوار من زيارة الشرفة إلى الأبد.

شرفة مخفية في تمثال الحرية

وإلى وقتنا الحالي مازالت الشرفة محظورة علي الرغم من استبدال الشعلة باخري جديدة عام ١٩٨٦ م ، وعلى الرغم من تواجدها أمام أعين الزوار إلا أنه تم نسيانها مع الزمن وأصبحت مخفية بالنسبة لهم.


إقرأ أيضاً : الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وإنجلترا؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-