ما هو سر قارة أنتاركتيكا؟ - القارة الأكثر غموضًا في العالم

ما هي قارة أنتاركتيكا؟

ما هي قارة أنتاركتيكا؟

قارة أنتاركتيكا هي القارة الأكثر غموضًا في عالمنا حيث تمتلك قارة أنتاركتيكا كل ما هو مدهش  تحتوي على المشاهد الطبيعية وأنها ذات درجات حرارة منخفضة جدا وتميز تضاريسها واحتوائها على الهياكل العظمية المدفونة تحت الجليد، فهي المكان الوحيد في كوكبنا الذي لا يستطيع آي شخص الدخول إليه إلا في حالات نادرة وتكون حدود جغرافية محدودة ومعينة لا يتجاوزها أحد.


 من هم سكان قارة أنتاركتيكا؟


لا يسكن أحد هذه القارة القطبية أبدًا، فلا يوجود بها مدن أو صناعات أو بلدات ولا أشخاص يقيمون دايماً، فمن يسكن هذه القارة القطبية الجنوبية على مدى وقت يبلغ أشهر أو سنة أو سنتين وهي عبارة عن مجموعة تابعة للقاعدة العلمية تتكون من 50 شخص فقط.


بالإضافة إلى القليل من السائحين يقومون بزيارة قارة أنتاركتيكا من وقت لآخر في الوقت المسموح، لكن هذا العدد بدأ يقل تدريجيًا وذلك لمنع السفن الكبيرة لزيارة قارة انتاركتيكا، ويرجع هذا إلى خوفهم من تسرب الوقود وكما تم ذكره فقد يقول الخبراء أن قارة انتاركتيكا قديماً كانت تحتوي على غطاء نباتي كبير جدا يسمح للحياة على هذه القارة، لكن في وقتنا الحالي يمثل نسبة الجليد في القارة 99%.


وطبقًا لعدم توافر الكثير من المعلومات التي نعرفها عن كوكبناً قديماً، فمن المرجح أن في الماضي البعيد قد تمكن الأشخاص من العيش ف هذه القارة القطبية الجنوبية، وقاموا بتطوير مجتمعهم مثل الأشخاص حالياً في أوروبا وإفريقيا وآسيا، ومن المتعارف عليه أن أول قدم خطت هذه القارة القطبية الجنوبية كانت عام 1820 ولكن هذا ليس صحيح إطلاقاً.

 

ما هو تاريخ قارة انتاركتيكا؟ 


هناك العديد من الخرائط القديمة توضح التاريخ لقارة انتاركتيكا حيث تصف أن هذه القارة قديماً كانت خالية من الجليد تماماً، وكانت أكثر الخرائط جدلًا هي خريطة قام بوضعها الادميرال "بيري ريس" كانت في عام 1513، حيث أثارت هذه الخريطة جدلًا عالمياً منذ أكثر من 500 سنة، فالخريطة توضح القارة التي تم اكتشافها فقط بين عامي 1818 - 1820.


في عام 1947 قامت القارة بإستضافة بعثة عسكرية تُدعى (الوثب العالمي - هاي جامب) كانت تابعة لسلاح جوي ألماني، حيث كان من المحتمل أن قارة انتاركتيكا قديماً كانت عبارة عن مكان للقواعد السرية ولكن بعد إنهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991 قام جاهز المخابرات السوفيتي باصدار وثائق مصنفة تسلط الضوء على


عملية (هاي جامب) ذات السمعة السيئة ، فقد كشفت تقارير المخابرات التي حصل عليها الجواسيس السوفيتية التي تعمل في الولايات المتحدة، أن القوات البحرية الامريكية قامت بإرسال مجموعات عديدة إلي قارة انتاركتيكا لأغراض مجهولة. 


عملية (الهاي جامب) كانت متميزة سريعة وسرية تماماً، ويعتقد أنه تم التقاط أكثر من سبعون ألفًا من الصورة الجوية للمنطقة في مدة زمنية بلغت 220 ساعة من وقت الرحلة، وكما تم ذُكر في عدة تقارير أنه هناك مجموعة من الأشخاص فقدوا حياتهم في حوادث تحطم طائرتهم.


ما هو سر قارة أنتاركتيكا؟ وماذا يوجد وراء الجليد؟


يعتقد العلماء والخبراء أن سر قارة أنتاركتيكا تحت جليدها حيث يوجد شيئًا غامضاً مجهولاً من الممكن أن يغير فهمناً للتاريخ الخاص بهذه القارة، فيعتقد العلماء أن هناك شئ ضخم يوجد تحت النفايات المجمدة لمنطقة كانت تدعي (ويكس لاند) ، والتي بلغت مساحتها 151 ميلاً وعمق يصل الي 2700 متر.


كما يذكر العلماء أنه كان هناك بقايا كويكب ضخم هو الذي تسبب في انقراض الديناصورات وأسفر عن انقراض 97% من المخلوقات البحرية علي كوكبنا، لكن هناك بعض العقول تريد تفسير هذا الأمر بنظرية المؤامرة، حيث يعتقدون أن هناك قاعدة فضائية ضخمة في المكان أو يوجد بوابة لعالم مجهول يسمي الأرض المجوفة.


تم اكتشاف هذا الأمر لأول مرة عام 2006 في (ويلكس لاند)، عندما قامت الأقمار الصناعية التابعة لناسا برصد أشياء ضخمة يظهر في منتصفها حفرة تمتد إلى 300 ميل، وإلي يوماً هذا لا يوجد لدي العلماء أي تفسير لاكتشاف ما تم هناك عميقاً في هذا الجليد السميك.


هناك عدة شائعات ونظريات ، توضح وجود مدينة مخفية موجودة في القارة القطبية الجنوبية بدأت تظهر منذ سنوات ، حيث شغلت الكثير من العلماء وادعى بعض الباحثين أن قارة انتاركتيكا المتجمدة كانت تضم المدينة الأسطورية مثل أتلانتس منذ زمن بعيد. 


هذه المدينة السرية في قارة انتاركتيكا تم التأكيد من وجودها من خلال خريطة الادميرال (بيري ريس) في عام 1513، والتي أوضحت ساحل قارة انتاركتيكا قبل مئات السنين من اكتشافه لكن الكثير من العلماء كذبوا هذا الأمر، ولكن الذي زاد تأكيد للأمر هي صورة ملتقطة من جوجل ايرث.


في نهاية موضوعنا نخبركم أن مازال الغموض مسيطراً على قارة انتاركتيكا حيث لا يوجد الكثير من المعلومات للتحدث عنها، ولكن لابد أن هناك سراً يقبع خلف هذه القارة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-