لغز إختفاء مدينة (آشلي) في ولاية كانساس الأمريكية !

 أحد الألغاز المُحيرة لغز بلدة (آشلي) !

لغز إختفاء مدينة (آشلي) في ولاية كانساس الأمريكية

أحد الالغاز المحيرة هو لغز مدينة آشلي الذي سوف نناقشه في موضوعنا لهذا اليوم ، وبما أن الألغاز المُحيرة وحوادث الإختفاء التي ليس لها سبب واضح أو تفسيير ، التي تجذب البعض منكم ، فإن موضوعنا اليوم هو لغز إختفاء مدينة (آشلي) ! .


تعود قصتنا إلى تاريخ 17 أغسطس من عام 1952 ، في هذا الوقت من ذلك العام حدث زلزال بقوة 7.9 ريختر ، حيث كانت تقع البلدة في مركز الزلزال ، ولكن عند توجه فرق الإنقاذ إلي مركز الزلزال في بلدة "آشلي" فقد وجدوا فجوة كبيرة تصل أبعادها إلى 1000 متر من ناحية الطول وعرض 500 متر وعمق كبير جداً غير محدد .


أخذت فرق الطوارئ مدة أسبوعين في البحث عن طرف الخيط لكي يصلوا بأهالي البلدة ، ولكن كان ذلك بدون جدوي مما جعلهم يتوقفون عن البحث ، العجيب في الأمر أنه بعد يوم واحد من إيقاف البحث ، حدث زلزال في نفس المكان وبنفس قوة الزلزال السابق وعندما عادت فرق الطوارئ إلى مكان الواقعة فقد وجدوا بأن الفجوة العملاقة قد اغُلقت نفسها وإختفت .


حاولوا المحققين مرة آخري البحث عن طرف الخيط كي يتمكنوا من حل لغز القضية ، ولأن بلدة "آشلي" كانت صغيرة ولا يوجد بها مركز شرطة لكن كانت تابعة من الناحية الأمنية لمركز شرطة بلدة "هايس" ، لذا توجه المحققون إلى مركز شرطة بلدة "هايس" .


قد وجدوا العديد من التقارير والبلاغات العجيبة قبل أيام من وقوع الزلزال ، ومن ضمنها أحد البلاغات لأحد سكان البلدة يفيد بأنه أبلغهم برؤيته لفجوة سوداء ظهرت في السماء لكن مركز الشرطة لم يصدق هذا الأمر ، لكن سرعان ما بدأت البلاغات تكثر لتؤكد صحة القصة .


ما فعله مركز شرطة بلدة "هايس" أنه قام بإرسال شرطي لكي يتاكد من صحة الأقاويل ، لكن لم يصل الشرطي إلى هذ البلدة إطلاقاً ، حيث كان هناك طريق وحيد مستقييم يؤدي إلى بلدة "آشلي" ، حسب أقوال رجل الشرطة يقول  أنه كلما إقترب من البلدة يجد نفسه عائداً إلى مركز الشرطة .



كان قائد الشرطة يظن ان الشرطي الذي قام بإرساله لم يكنه في وعيه ، لذا قرر بإرسال عشرة سيارات شرطة إلى بلدة "آشلي" لكن الغريب في الأمر أن حدث معهم كما حدث مع أول شرطي قاموا بإرساله ، حيث إستمرت النجدة من السكان ولكن كان رجال الشرطة عاجزيين عن فعل أى شئ .


في اليوم التالى تلقت الشرطة بلاغات تفيد بأن هذه الفجوة اخذت تتسع ولم يطلع النهار في هذه البلدة ، فقرر مركز الشرطة بعمل محاولة أخيرة وهي إرسال مروحيات إلى هذه البلدة ، لكن العجيب أنهم طاروا في الجو لعدة ساعات ولم يستطيعوا رؤية البلدة وكأنها إختفت من الوجود ! .


في اليوم ذاته تلقوا إتصال من سيدة تقول أن جارها وعائلته حاولوا الهرب من البلدة من خلال سياراتهم لكن الظلام المحيط بالبلدة إبتلعهم ، حيث إستمرت المكالمات تتحدث عن إختفاء جميع أطفال البلدة ولا يوجد أثر لهم .


في اليوم التالي إنقطعت جميع المكالمات نهائياً ، وبعدها بيوميين حدث الزلزال في بلدة "آشلي" ن وإختفى الجميع وبسبب غرابة الحادثة ومن أجل عدم إثارة الرعب في البلاد ، تم التكتم عن ما جرى وإعتبار أن الكارثة حدثت بسبب الزلزال ولا أحد يعلم حتي هذا اليوم ماذا حدث لسكان بلدة "آشلي" ؟ .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-