ما هي طائفة الأميش؟ .. التي توقف عندها الزمن منذ قرون

ما هي طائفة الأميش؟


طائفة الأميش

كثيرًا ما نري أشخاصاً يقولون لأشخاص آخرى بأنهم مختلفون ، وذلك لبعدهم عن التطور في عصرنا الحالي ولعدم استخدامهم على سبيل المثال للهاتف النقال أو أنه لا يمكنه إستخدام الحاسوب.


ولكن في موضوعنا لهذا اليوم ماذا إذا أخبرتك أن هناك أشخاصًا مختلفون عنا ونحن نسبقهم بـ300 سنة ، حيث هناك مجموعة من الأفراد من الولايات المتحدة تعيش حياتها كما عاشها أجدادهم ،وذلك بكامل إرادتهم ، يعيشون منذ القرن السابع عشر ، فمنذ عام 1660 توقف الزمن عند هذه الطائفة حيث لم يتغير شيئًا بهم .


تحاول طائفة الأميش جاهدة لعيش حياتها على أسلوبها القديم ، رغم ذلك أنهم يتقبلون بعض الأفكار الحديثة علي سبيل المثال استخدامهم للأدوية العلاجية ، وأيضا عند طائفة الأميش يحرم عليهم ركوب السيارات في عصرنا الحالي لذلك نراهم يركبون العربات التي مازالت تجرها الخيول .


اللغة الأم لطائفة الأميش وأين يسكنون ؟


لغة طائفة الأمييش الأم ، هي إحدى اللهجات الألمانية وذلك نسبةً إلى أجداهم الذين عاشوا قبلهم في ألمانيا وسويسرا أيضاً ، سبب تسمية طائفة الأميش بهذا الاسم يرجع ذلك إلى الزعيم والمؤسس لهذه الطائفة وهو الزعيم "آمان جاكوب" ، حيث تعرضت هذه الطائفة قديماً للكره والاضطهاد الشديد من قبل أوروبا فقد تم إعدام الكثير منهم ، وبسبب ذلك قامت طائفة الأميش باللجوء إلى حل آخر وهو إيجاد عالم جديد ، حيث في عام 1660 قامت هذه الطائفة بالإقامة في ولاية بنسلفانيا ومازالت تستقر بها إلى يومناً هذا .


قانون طائفة الأميش وما يتضمن 


القانون والقواعد الذي تتبعها طائفة الأميش ، هو عبارة عن قانون شفهي تم توريثه ويدعي ذلك القانون "الأوردنانغ" ، وبهذا القانون يتم تحديد كيف تسير حياة أفراد طائفة الأميش حتي في أدق تفاصيلهم ، ونري ذلك من خلال طريقة لبسهم مروراً بطول شعرهم وكيفية قص الشعر بالإضافة إلى ذلك كيف يتم حراثة الأرض ، حيث أنهم يلتزمون بهذا القانون التزامًا تاماً ولا يحيدون عنه .


ملابس الرجال والنساء عند طائفة الأميش


يعتقد أفراد طائفة الأميش أن ملابسهم تكرس حياة الزهد وبساطتهم التي يخترونها ، فنجد أن نسائهم يرتدون الثياب المحتشمة والمرايل الطويلة ، و يقمن بقص شعرهم وربطه خلفهم رؤسهم لأن محرم عند هذه الطائفة أن تكشف المرأة عن شعرها ،  وبالنسبة إلى رجالهم وصبيانهم يقومون بارتداء البدلات ذات الألوان الداكنة والمعاطف والقبعات السوداء وأيضًا قبعات القش ، وبعد زواجهم يقومون بترك لحيتهم ويقومون بحلق شواربهم ، ومن المحرم عندم إرتداء الأحذية أو القفازات وأيضاً ربطات العنق .


الأشياء الممنوعة عند طائفة الأميش


عزيزي القارئ هل تتخيل أن هناك تكنولوجيا يمكن أن تؤثر على مجتمعهم المتماسك هذا ، فمن الأشياء المنبوذة عند طائفة الأميش توجد عند كل شخص في عصرنا الحالي ، ومنها التلفاز والسيارات والهواتف النقالة ، وذلك لاعتقاد طائفة الأميش أنها تساعد أو تساهم في نشر الرذيلة في مجتمعهم .


الدراسة عند طائفة الأميش


الدارسة عند طائفة الأميش ، فهم لا يهتمون او لا يعترفون بالتعليم الحكومي من الأساس فهم يقومون بتدريس أبنائهم في مدارس خاصة بهم ، تتكون من غرفة أو إثنين ويضم الفصل الجنسين .


تعرف طائفة الأميش أن أفرادها أشخاص مسالمين جداً ، حيث لا يقومن بإيذاء أحد أو يعتدون عليه ما لم يعتدي عليهم أحد فمجتمعهم يهدف إلى عدم وجود العنف والجرائم ، وذلك من خلال تاريخهم حيث لم يقوم منهم أحد بقتل أحد ، وإنهم لا يقومون بالخدمة في الجيش ولا يشاركون في أي حروب ، حيث تتمثل العائلة الشئء الأهم عند أفراد طائفة الأميش ، فعندهم تكون نسبة الطلاق شبه معدومة ، فهناك تعيش المرأة من أجل أطفالها وأولادها وزوجها ، ويقوم الأب بعمله في المزرعة حيث كلا منهم لديه دور يقوم به .


قوانين الزواج عند طائفة الأميش


الزواج عند طائفة الأميش ، يمكن لصبيانهم الزواج عند بلوغهم سن السادسة عشر من عمرهم ، ويقومون بالبحث عن الزوجة ، فمن قوانيين طائفة الأميش يحرم عليهم الزواج من خارج طائفتهم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-