كيف سيبدو كوكب الأرض دون وجود ماء !؟

 كيف سيبدو شكل العالم دون وجود المحيطات والبحار ؟

كوكب الأرض دون وجود ماء

هل لك أن تخيلت من قبل كيف سيكون العالم بدون وجود البحار والمحيطات؟ ، وهل يمكننا العيش دون المحيطات؟ ، وماذا سوف يحدث للمخلوقات التي تتغذى أو توجد تحت الماء؟ ، في موضوعنا اليوم سنوضح ماذا لو تبخرت مياه كوكب الأرض؟ .

في السنوات الأولى لكوكبنا كانت الأرض مسطحة ، إنتظر لم تكن مصطحة كما جاء في ذهنك ، أو كما يدعى أصحاب نظرية المؤامرة أن الأرض مصطحة ، ولكن هنا أقصد مصطحة بمعنى أنه لم يكن هناك جبال وكان معظم الأرض مغطى بالماء .


منذ الكثير من السنوات ، خرجت الأرض من أسفل البحر وتغير الغلاف الجوي للكوكب ، حيث أدى هذا إلى ظهور أشكال الحياة الأولى على كوكبنا كوكب الأرض ، وسواء ظهرت الحياة في أعماق البحار أو تطورت في البراكين القديمة ، فإن الحياة لم تكن تظهر من دون إرادة الله ثم ماء المحيطات والبحار .

عليك أن تعرف أن ماء المحيطات يغطى 70% من مساحة سطح الأرض ، لكن هذه المحيطات وما يتصل بها من بحار تمثل 97% من مجموع المياه الموجودة على كوكب الأرض ، وبالتالي مع إختفاء المحيطات سيبقى لدينا بعض المياه المتاحة في الأنهار والبحيرات والمياه الجوفية ، ولكن هذا لن يكون كافي لتعويض فقدان ماء المحيطات .


في هذا الأمر لن تكون الأرض قادرة على حفظ كل ذلك البخار في الجو ، يعنى ذلك أن إختفاء المحيطات من كوكبنا سيترك الأرض صحراء حارقة ، وستكون المخلوقات البحرية هي أول ضحايا هذا الأمر ، ومع عدم وجود المحيطات لإمتصاص الحرارة من الشمس سيؤدي ذلك إلى سخونة الأرض لدرجة الإحمرار لتتحول ببطئ لكوكب الزهرة .


بعد تبخر مياه المحيطات ، كام سيكون لدينا من الوقت حتى يصبح كوكبنا ليس صالح للعيش عليه ، نسبة 3% من المياه المتبقية على الكوكب سوف تتبخر في غضون أيام ، وذلك دون أي تعويض من مياه الأمطار ، ذلك الأمر سيترك البشرية تموت من الجفاف .

وبعد أيام من هذا الأمر ، ستتخلى النباتات عن محاولاتها للبقاء على قيد الحياة دون وجود الماء ، وبعد بضعة أسابيع سيحدث نفس الشئ للغابات ، وفي نهاية الأمر سوف تشتعل النيران في الغابات نتيجة لزيادة درجة الحرارة حتى لايتبقى شئ .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-