من هو غريغوري راسبوتين؟ - الراهب الذي لا يموت

 من هو غريغوري راسبوتين؟

غريغوري راسبوتين الراهب الذي لا يموت بإطلاق الرصاص عليه !

- من هو (غريغوري راسبوتين) ؟ 

(غريغوري راسبوتين) ولدُ عام 1869 من عائلة ريفية في روسيا ، تعرض (راسبوتين) وهو في طفولته إلى حادث غرق وكان معه أخيه لكن أخاه قد مات وهو قد نجا من الغرق ، ولكنه ظل في غيبوبة وعندما استيقظ من غيبوبته بعد فترة  طويلة أخذت تراوده رؤى مستمرة ، عن القوة الإلهية وقدرات خارقة عن الشفاء .


- بماذا كان يتصف راسبوتين ؟

كان (راسبوتين) ذات جاذبية عاليه لدى النساء بشكل قوي لا يصدق ، وكان لديه نظرة قوية تخيف من ينظر إليه من الرجال حيث لايستطيعون النظر أو التحديق في وجه لمدة طويلة .


تزوج (راسبوتين) وهو في عمر 30 عام ، فقد أنجبا 3 أطفال ولكن لم يلبث أن ترك هذه الحياة ، تم اتهام (راسبوتين) بسرقة إحدى أحصنة القرية حيث كانت هذا نقطة تحول في حياته عندما تم إتهامه ، ومع تأثره بتجاربه الروحانية قد رحل (راسبوتين) عن قريته وأخذ يتجول في أنحاء روسيا مسافراً جوالاً 

- ماذا فعل (راسبوتين) بعد ذلك ؟

لم يقم (راسبوتين) بتغيير ملابسه أو غسلها لمدة بلغت أشهر ، حيث أصبح (راسبوتين) تحت تأثير طائفة غير شرعية متطرفة عرفت بإسم "خاليستى" ، ففي أحد المناسبات قام (راسبوتين) بإدعائه أن السيدة "مريم العذراء" ، جائته في المنام وأخبرته أن يقوم بالذهاب إلى العائلة المالكة في سان بطرسبيرغ لكي يساعدهم .

في عام 1902م تحرك (راسبوتين) بإتجاه العاصمة ، حيث بدأ بتكوين وتقوية علاقاته بأشخاص ذات الطبقات العليا ، من ساعده في ذلك هي شخصيته الساحرة وسرعان ما تكونت صورته أمام المجتمع في موسكو ، فقد تمت تسميته "بالرجل المقدس" ، وقد زادت ثقة العائلة المالكة به وأحبوه بعدما تمكن من علاج "اليكسيس" قد كان وريث عرش روسيا ، فإنه كان مصاب "بسيلان في الدم" . 

لم يمضي الكثير من الوقت حتى أصبح (راسبوتين) مستشارا للإمبراطورة والمؤتمن على أسرارها ، أخذ يزورها في مواعيد محددة من كل أسبوع في قصرها ، فقد كان لدى (راسبوتين) الكثير من المحبين ، وأيضًا زادت أعدائه حيث رآه الكثير يعيش ويحيا حياة السُكر والعربدة ، بالإضافة إلى مرافقته للعاهرات .

قد انتشر عن (راسبوتين) العديد من الشائعات حول علاقته مع الإمبراطورة ، حيث في إحدى الأيام حاولت إحدى النساء أن تقوم بقتله عن طريق طعنه عدة طعنات ، لكنه لم يمت وتم نقله إلى المستشفي .

في الفترة التي كان يتعافى فيها (راسبوتين) من الطعنات ، كان القيصر "نيقولا" يستعد للحرب العالمية الأولى ، فقد كلفا الإمبراطورة أن تمسك الحكم ، لكن كان الكثير يعلم أن تأثير (راسبوتين) على الإمبراطورة كبير جدا ، مما يعنى أن ما يتم إصداره من قرارات سوف تكون صادرة منه هو . 


- ماذا حدث ل (راسبوتين)؟

فقد قام الأمير "فيليكس" (أحد أقارب القيصر) ، بتكليف عصابة من اتباعه لكي يخلصوا روسيا من هذا الشيطان (راسبوتين) ، فقد تم دعوة (راسبوتين) إلى حفلة في قصر "فيليكس" ، وتم استدراجه إلى للقبو وقدم له الكعك والنبيذ .


الطعام الذي تناوله (راسبوتين) كان مسمما لكنه لم يقتله ، فقام الأمير "فيليكس" بإخراج سلاحه وصوبه نحو (راسبوتين) وأطلق عليه النار ، حينما جاء  الأمير ليتأكد من موته أطبق (راسبوتين) على رقبة الأمير ، حيث كاد أن يقتله لولا تدخل أصدقائه وأطلقوا عليه ثلاثة رصاصات وضربوه ثم قيدوه وقاموا برميه في مياه البحر المتجمدة ، لكن الغريب في الأمر أنه لم يمت من إطلاق النار عليه أو ضربه بل مات من الغرق بعد كل هذا .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-