شخص عندما استيقظ وجد نفسه يتحدث لغة لا يعرف عنها إلا الأساسيات فقط (روبن نسيمو)

 عندما استيقظ وجد نفسه يتحدث لغة لا يعرف عنها إلا الأساسيات فقط

روبن نسيمو

- من هو روبن نسيمو؟ وماذا حدث له؟

تعود قصتنا الي عام 2016 ، حيث تعرض (روبن) الأمريكي ، البالغ من العمر ١٦ عاماً ، الى إصابة قوية على راسه 
حيث أدت الى احتجازه في المستشفي في حالة غيبوبة لمدة ثلاثة أيام ، حيث تصدرت هذه الحادثة الصحف العالمية ، 
حيث وجد (روبن) نفسه يتحدث اللغة الأسبانية جيد جداً حيث ان علاقته بهذه اللغة لم يكن يعرف عنها إلا الأساسيات فقط .

من الغريب أن (روبن) وجد نفسه لا يتحدث الإنجليزية بشكل طبيعي كما هو معتاد ، حيث ذكر روبن أنه أحس أنه يوجد في طبيعة ثانية ، ويذكر أنه لم يكن خائف من ذلك حيث شعر بحب ذلك كثيراً ، وشعر أنه مميز .

يذكر أن (روبن) تعرض لإرتجاج شديد في رأسه ، وبعد تلقيه العلاجات اللازمة في وحدة العناية المركزة ، أول ما فعله هو الاشارة الي الطعام بيده قائلا باللغة الاسبانية “أنا جائع“ ، حيث لم يقم الأطباء بإخبار اسرته انه يتحدث الاسبانية بطلاقة الا بعد مشاورة طبيب الاعصاب .


- ماذا حدث قبل الحادثة؟

يذكر ان (روبن) قبل وقوع الحادثة كان قد قرأ بعد الجمل باللغة الاسبانية ، كما انه سمع اخيه يتحدث الاسبانية اثناء دراسته ، حيث بعد العديد من الاسابيع من وقوع الحادثة تمكن (روبن) مرة اخري من تحدث اللغة الانجليزية كما اعتاد سابقاً .

وقد بلغت الفواتير الطبية لـ(روبن) تقريباً 250 ألف دولار ، حيث تم تجميع مبلغ قيمته 16 ألف دولار لـ(روبن) من خلال إحدى المواقع ، لتغطية مصاريف علاجه ، حيث ظهر العديد من المكذبين لهذه الحادثة يقولون أن (روبن) كان مخادع قام بهذه الخدعة من أجل مساعدته في سداد الفواتير .


حيث تعود قصتنا الي قصة اخرى مشابهة لها وهي لشخص يدعى (جايسون بادجيت) قبل أكثر من عقد ، حيث تعرض لهجوم شديد من قبل بعض اللصوص طامعين في سرقة سترته الجلدية ، حيث تمكنوا من الحصول عليها بعد ان قاموا بضربه على راسه ايضاً حيث انه فقد سترته ولكنه أكتسب موهبته الخارقة في الرياضيات .

يذكر انه عندما استيقظ وفتح عينيه في المستشفى بدأ كل شئ غريب له ومختلف ، حيث تمكن من رؤية المعادلات الرياضية المعقدة كلما ادار وجه ، احدى هذه المعادلات معادلة (فيثاغورس)  .


تذكر بعض التقارير أن (جايسون) هو الشخص الوحيد في العالم الذي يتمكن من عمل تمثيل مرئى للباي (pi) ، والباي هو ثابت يستخدم في الفيزياء والرياضيات أيضاً ، بشكل كثيف .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-