( إدوارد مورداك ) الإنسان الذي وُلد بوجهين !

 شخص عاش بوجهين في مكان وجه الطبيعي !

إدوارد مورداك

تعود قصتنا إلى القرن التاسع عشر الميلادي ، وتبدو قصة غريبة للغاية حيث هناك شخص يدعى "إدوارد مورداك" وُلد بوجهين ، وجه في مكانه المُعتاد والآخر خلف راسه . 

حسب القصة التي تداولت عنه ، فهذا الوجه الإضافي لم يكن يتحدث أو يأكل أو يفعل أي شئ بل كان وجهاً صامتاً ، أخذ "إدوارد مورداك" يتوسل إلي الأطباء لكي يقوموا بإزالة هذا الوجه المُرعب منه لكن لم يقبل احد منهم بذلك ، مما جعله يُقدم على الإنتحار وهو في عمر 23 عاماً ، وذلك بعد أن قام بتسميم نفسه لأنه لم يتحمل هذا الوجه المرعب .


على الرغم أنه يتم تداول هذه القصة على أنها حالة طبية نادرة للغاية ، إلا أنه لم يُعرف تاريخ لولادة "إدوارد مورداك" أو وفاته ،  وبحسب المصادر فقد كان وريث لإحدى العائلات النبيلة في إنجلترا ، ويقال أنه كان جذاباً عند النظر إلى وججه الأمامي فقط .


إختلف المصادر حول معرفة وفاته ، فهناك البعض تقول أنه مات مسموماً والبعض الآخر يقول ربما كانت رصاصة ، وقد ترك "إدوارد مورداك" وراءه رسالة تتضمن أنه يريد تحطيم هذا الوجه الشيطاني كما كان يصفه .


البعض قد يشكك بقصة "إدوارد مورداك" ، ولكن كان هناك حالة مشابه له تم توثيقها لرجل صيني يُدعى "تشانج بينج تزو" ، حيث كان له وجه آخر وقد تم نقله لأمريكا لإجراء عملية إستئصال لهذا الوجه ، وإنتهت العملية بالنجاح وقد تم توثيق هذه الحالة في برنامج تلفزيوني كان يُعرض في الثمنينات "Thats incredible" .



وهناك أيضاً مقطع في اليوتيوب بعنوان "chang tzu ping" يوثق العملية التي قام بها هذا الشخص .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-