10 حقائق ومعلومات غامضة عن الجسد الذي نعيش بداخله

 الم تتساءل يوما اذا كان الجسد الذي تعيش بداخله طيلة حياتك قد يُخفي عديداً من الحقائق، الم تتساءل يوما عن الأسرار التي قد يخفيها بين طياته والتي قد لا تكون على علم بها.


في الحقيقة فإن جسمك يخفي العديد من الأشياء الغامضة والمشوقة يجب عليك ان تعلمها، ولهذا جمعنا لك 10 حقائق تعرفها لأول مرة عن نفسك.


10 حقائق غامضة عن الجسد الذي نعيش بداخله

10 أسرار غامضة عن الجسد الذي نعيش فيه


1- لديك أربعة ألوان في بشرتك 


الأوعية الدموية القريبة من السطح تضيف بعض الاحمرار، والصبغ الأصفر يضيف بعض اللون أيضا، وأخيرًا صبغة الميلانين التي تنشأ استجابة للأشعة فوق البنفسجية تظهر سوداء بكميات كبيرة.


هذه الألوان الأربعة أبيض أحمر أصفر أسود تمتزج بنسب مختلفة لإنشاء ألوان البشرة في جميع شعوب العالم.


2- بقايا ذيل 


مما لا تعرفه عن نفسك هو انك تمتلك بقايا ذيل، الا يبدو ذلك غريبا للغاية؟ ولا شك أن الكثير فيكم قد صدم بهذه المعلومة.


وبالفعل فإن العلماء لاحظوا ان الانسان يمتلك بقايا ذيل في اخر عموده الفقري، ولكن هذا الذيل كان يوجد بالكامل لدى الجنين.


بحيث يملك الجنين ذيلا صغيرًا وهو في بطن امه، ولكنه يتلاشى تدريجيا مع نموه واقترابه لفترة الولادة. 


3- جسمك يفقد بعض العظام 


بالإضافة إلى دعم الاعضاء والعضلات في اجسامنا تعمل العظام على تنظيم مستويات الكالسيوم لدينا، تحتوي العظام على الكالسيوم والفسفور التي تحتاجها العضلات والاعصاب.


فإذا نقصت هذه العناصر في العضلات والاعصاب تعمل هرمونات معينة على تحليلها من العظام، لتكثيف مستويات الكالسيوم والفسفور في الجسم، إلى أن تصل إلى التركيز المناسب للخلايا.


4- دروس العقل 


مما لا تعرفه عن نفسك أن دروس العقل تعتبر من الاعضاء التي لا نحتاجها، فهي تسبب لنا المشاكل وتجعل المساحة داخل الفم ضيقة للغاية مما يسبب الازعاج لعديد من الاشخاص.


والسبب في ذلك يعود إلى ملايين السنين بحيث كان الإنسان القديم يتناول لحم الحيوانات وهو ما جعلها من تركيبة الفم تتغير وتصبح لما عليه الان.


5- كيف تتذكر الماضي؟ 


هل حاولت يوما أن تتذكر شيئا أو حدثا وقع في الماضي ولم تستطع ذلك، آنه ليس بالامر الصعب بتاتا فمن الحقائق التي لا تعرفها عن نفسك 


هو أن ذاكرتك تستعيد نشاطها بمجرد وجود الجسم في وضعية أو في مكان مماثل للمكان الذي حدثت فيه تلك الواقعة التي تريد تذكرها.


6- معدتك تفرز حمض تآكل 


هناك سائل واحد خطير في جسدك لا يمكن لاي احد السيطرة عليه انه في أمعائك، تفرز معدتك حمض الهيدروكلوريك وهو مركب يستخدم لعلاج تآكل المعادن في العالم الصناعي.


يستطيع عمل الحديد مخلخلا لكن المخاط المبطن لجدار المعدة يبقي الجهاز الهضمي بأمان من هذا السائل السام، الذي يعمل على تحطيم الغذاء.


7- مخك هو أول مستهلك لطعامك 


مما لا تعرفه عن نفسك أن مخك يحصل على خُمس ما تتناوله في طعامك على الرغم من حجمه يعتبر ضئيلا للغاية مقارنة ببقية أعضاء الجسم.


وذلك لانه يعتبر العضو الأهم ومركز التحكم الذي يعمل على حفظ سلامة جسم الانسان.


8- فترة المراهقة 


هل تساءلت يومًا لماذا فترة المراهقة؟ أكثر فترة حساسة في حياتنا؟ ولماذا نتعرض خلالها لتقلبات عاطفية؟


كل ما في الأمر أن فترة المراهقة هي الفترة التي يتعرض فيها المخ لعديد من التغيرات مما يجعل المراهقين تحت عديد من الضغوطات العاطفية والنفسية.


9- خلايا الشعر تعمل على تحريك المخاط 


معظم الخلايا في اجسامنا تحتوي على أهداب تساعد على إخراج مجموعة متنوعة من الوظائف بداية من الهضم الى السمع.


في الأنف تساعد هذه الاهداب على تصريف المخاط من الأنف إلى الحلق، الطقس البارد يبطئ من هذه العملية لذا يصبح لدينا فائضا من المخاط.


10- ردة فعل لا إرادية


هي من الحقائق التي طالما تقوم بممارستها ولكنها لا تلاحظ قيامك بذلك ولكن لا تلاحظ قيامك بها، لتتأكد من ذلك كل ما عليك فعله هو أن تقوم بهذه التجربة.


عندما تمر بجانب شخص قم بالتثاؤب وسوف تلاحظ انه سوف يقوم بالتثاؤب هل تظن انها ضربة حظ؟ 


حسنا يمكنك إعادة هذه التجربة وستتفاجأ بأن كل من سيراك تتثاءب سيتثائب هو الآخر لا إراديًا.


لابد آنك تفاجأت بعديد من الحقائق التي كنت لا تعرفها عن نفسك والتي اماطت الظلام عن عديد من التساؤلات التي كنت تطرحها عن الأسرار التي يخفيها جسمك، لذا نرجو أن تكون قد استنفعت بمعلوماتنا القيمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-