أخطر حديقة في العالم (حديقة السموم) ! النويك

 حديقة السموم أو حديقة النويك أو الحديقة السامة بقلعة النويك البريطانية

حديقة السموم هي إحدي الحدائق البريطانية الواقعة في قلعة النويك ، والتي تأستت عام 1750م ، مستوحاه من "عائلة ميديشي" حيث إستخدموها لقتل أعدائهم بطريقة غير مألوفة ، وذلك عن طريق الزهور السامة جداً حيث ليست مثل كل الحدائق عند التجول فيها .

ترى فيها عدة لافتات تحتوي على التحذيرات وتتضمن : 

- ممنوع شم الزهور 
- ممنوع قطع الأزهار 
- ممنوع الإقتراب منها 
- ممنوع لمس النباتات

ذلك لما تحتويه النباتات من خطورة عالية جداً والسمية الشديدة عليها ، ويوجد عليها سياج من الحديد لتجنب أي حماقات من الجمهور أو السرقة والحديقة محاطة جميعها بسياج من الحديد على الرغم  أنها حديقة عامة .


جميع النباتات في هذه الحديقة شديدة السمية ، مما يُعني أنها قاتلة وبعضها قاتل بشكل فوري ، وهناك 100 نوع من النباتات المخدرة ، مثل نبات (الخشخاش - الكوكايين) وأيضا نبات الشوكران الذي إسُتعمل لقتل الفيلسوف "سقراط" .


لا تُترك الحديقة ليلاً ولا نهاراً دون حراسة ، في النهار لابد من وجود مرشد وحارس مع الجمهور ، ينبههم دائماً بعدم لمس أو شم الزهور ولكن في المساء خوفاً من اللصوص حتى لا يتم سرقة النباتات لصناعة المخدرات .


الكثير من النباتات موضوعة داخل مايشبه الأقفاص ، وذلك لحماية الجمهور منها ، إضافة إلى ذلك اللافتات الموضوعة بجانب كل نبات لعدم لمسه أو الإقتراب منه لتجنب خطورته .


جميع الأشجار في الحديقة سامة وخطيرة جداً ولذلك يكتب بجانبها لافتات التحذير حيث لا تشم ولا تُقطف ولا يُستظل بظلها .
من المعروف أن بريطانيا من الدول الذي تهتم بالنباتات بشدة ، حيث إستوحت هذه الحديقة لترسيخ فكرة الإهتمام بالنباتات حتي لو كانت سامة ومختلفة عن المعتاد .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-